الخارجية التركية: نذكر بقرار الأمم المتحدة أن الهجوم على القرآن يعد كراهية دينية

Share it with your friends Like

Thanks! Share it with your friends!

Close

دان الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات، ميغيل موراتينوس، الحرق المتكرر لنسخ المصحف الشريف في العاصمة السويدية استوكهولم، وقال موراتينوس إن تدنيس الكتب الدينية المقدسة ليس حرية تعبير، بل تعبير عن الازدراء والكراهية الدينية.
كما نددت الخارجية التركية في بيان بالهجوم الذي وصفته بالدنيء على القرآن الكريم في ستوكهولم. وذكّرت بقرار بقرار الأمم المتحدة الذي ينص على اعتبار الهجوم على القرآن الكريم بأنه كراهية دينية.
بدورها، دانت الخارجية الأردنية حادثة تمزيق نسخة من المصحف الشريف في العاصمة السويدية وقالت إن سماح السويد مجدداً بالاعتداء على المصحف الشريف تصرف غير مقبول.
كما اعتبرت باكستان التدنيس العلني للقرآن الكريم في السويد وتكرار الحوادث المعادية للإسلام أمرا مستهجناً قانونيا وأخلاقيا.
وقد دعا الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، الشعوب العربية والإسلامية إلى مطالبة الحكومات بسحب سفرائها من السويد، وطرد سفراء السويد من البلدان العربية والإسلامية.
أمميا، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة /أنطونيو غوتيريش/ عن تضامنه مع المسلمين وإدانته لأعمال العنف والتعصب وكراهية الإسلام التي تؤدي إلى تفاقم التوترات وتغذي التطرف. وأكد غوتيريش في بيان عقب لقائه مجموعة من سفراء منظمة التعاون الإسلامي على تصميم منظومة الأمم المتحدة على التنفيذ الكامل لقرار مجلس حقوق الإنسان بشأن مكافحة الكراهية الدينية التي تشكل تحريضاً على التمييز والعداء والعنف، بحسب تعبير البيان.
#الجزيرة
#حرق_نسخة_من_المصحف
#القرآن_الكريم
#سويد
#دولي
=====================
تابعونا على منصات الجزيرة الرقمية
=====================
▶Facebook▶https://facebook.com/aljazeerachannel
▶Instagram▶ https://instagram.com/aljazeera
▶Twitter▶ https://twitter.com/AJArabic
▶Twitter▶ https://twitter.com/AJABreaking
▶ https://www.aljazeera.net
▶ https://www.aljazeera.com
Live▶ https://www.youtube.com/c/aljazeera/live
البث الحي / البث المباشر الأعلى مشاهدة
قناة الجزيرة
#الجزيرة
#aljazeera
#عاجل
=============
غرفة الأخبار الرقمية
شبكة الجزيرة الإعلامية
جميع الحقوق محفوظة © 2022
Al Jazeera Digital Newsroom
Al Jazeera Media Network – Doha, Qatar
=============
#عاجل #شاهد #أخبار #المغرب #الجزائر #مصر #السعودية #العراق #اليمن #سوريا #قطر #الامارات #الكويت #عمان #ليبيا #تركيا #تونس #روسيا #امريكا #الصين #الهند #باكستان #ايران #فلسطين #غزة #بغداد #دمشق #القاهرة #الرياض #مكة #جدة #البحرين #الأردن #الجزيرة #تحقيق #تغطية #مباشرة #البث #الحي #حصري #خاص #رقمي
#aljazeera #news #breaking #coverage #live #livestream #tv #USA #Russia #China #Europe #india #pakistan #turkey #israel #palestine #gaza #iran #syria #iraq #algeria #morocco #egypt #cairo #saudi #UAE

Comments

Comments are disabled for this post.